قهوة شباب السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

10 فواكه منخفضة نسبة السكر في الدم مفيدة لمرضي السكري

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

10 فواكه منخفضة نسبة السكر في الدم مفيدة لمرضي السكري Empty 10 فواكه منخفضة نسبة السكر في الدم مفيدة لمرضي السكري

مُساهمة من طرف أمل محمود السبت يونيو 27, 2020 7:41 am

فواكه منخفضة نسبة السكر


نحن البشر نأتي بأسناننا الحلوة بشكل طبيعي تحتاج أجسامنا إلى الكربوهيدرات لأنها توفر الطاقة للخلايا ولكن لكي يكون الجسم قادر على استخدامه للطاقة نحتاج إلى الأنسولين عندما لا تنتج أجسامنا أي الأنسولين أو غير قادرة على استخدامه ( داء السكري من النوع الأول ) أو تستهلك ما يكفي منه بشكل صحيح ( داء السكري من النوع 2 ) ، فنحن معرضون لخطر ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن تؤدي المستويات العالية إلى مضاعفات مزمنة مثل تلف الأعصاب أو العين أو الكلى .


ما هو مؤشر نسبة السكر في الدم


يوضح لك مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) مدى سرعة تأثير الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات على مستوى السكر في الدم عند تناولها بمفردها وفقاً لجمعية السكري الأمريكية (ADA) تم تصنيف نتائج GI على النحو التالي:
• منخفض: 55 أو أقل
• متوسطة: من 56 إلى 69
• عالية: 70 وما فوق

فكلما انخفضت درجة GI زاد ارتفاع نسبة السكر في الدم ببطء مما يمكن أن يساعد الجسم على إدارة تغييرات ما بعد الوجبات بشكل أفضل معظم الفواكه الكاملة لها معدل نمو منخفض إلى متوسط معبأة العديد من الفواكه أيضا مع الفيتامينات A و C وكذلك الألياف تقدير أكثر فائدة لتأثير سكر الدم الغذائي هو الحمل نسبة السكر في الدم (GL) التي لديها فئات أكثر ضيقا من الأطعمة المنخفضة والمتوسطة والعالية يأخذ هذا الحساب في الاعتبار GI بالإضافة إلى غرام من الكربوهيدرات لكل حصة من الطعام.

على الرغم من أن كل شخص مصاب بداء السكري يستجيب أو يتسامح مع خيارات الكربوهيدرات ويختلف بشكل مختلف ، فإن GL أفضل تقديراً لتأثير الحياة الواقعية المحتمل عندما يتناول شخص ما طعام معين لحساب GL بنفسك ، استخدم هذه المعادلة: GL تساوي GI مضروبة في غرام الكربوهيدرات مقسوما على 100.
• منخفض: من 0 إلى 10
• متوسطة: من 11 إلى 19
• عالية: 20 وما فوق

1. الكرز


GI النتيجة: 20
درجة GL: 6

تحتوي الكرز على نسبة عالية من البوتاسيوم ومليئة بمضادات الأكسدة مما سيعطي نظام المناعة لديك دفعة قوية نظراً لأن الكرز لديه موسم نمو قصير فقد يكون من الصعب الحصول عليه طازجًا. ومع ذلك فإن الكرز لاذع المعلبة والتي لديها درجة GI من 41 و GL من 6 ، هي بديل جيد طالما أنها ليست معبأة في السكر.
2. الجريب فروت


GI النتيجة: 25
درجة GL: 3

حزم الجريب فروت الأقوياء في أكثر من 100 في المئة من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين C شيء يجب الانتباه إليه: يؤثر الجريب فروت على كيفية عمل عدد من الأدوية الموصوفة ، استشر طبيبك حول تناول الجريب فروت أو شرب عصير الجريب فروت إذا كنت تتناول الأدوية الموصوفة.
3. المشمش المجفف


GI النتيجة: 32
درجة GL: 9

المشمش بسهولة لذلك في بعض الأحيان لا يمكنك العثور على المشمش الطازج. يتم شحنها عندما لا تزال خضراء لتجنب الكدمات لكنها لا تنضج بشكل جيد من الشجرة ، المشمش المجفف هي بديل رائع عند تناوله بكميات صغيرة نظراً لأنها مجففة فإن كمية الكربوهيدرات التي توفرها أعلى من الفاكهة الكاملة لديهم ربع متطلبات النحاس اليومية وغني بالفيتامينات A و E. جربهم مع أطباق السلطات أو الحبوب.
4. الكمثرى


GI النتيجة: 38
درجة GL: 4

استمتع بحلاوة الكمثرى الغنية والرائعة سواء كانت طازجة أو مخبوزة بلطف إنها الأكثر صحة مع التقشير ، حيث توفر أكثر من 20 بالمائة من كمية الألياف اليومية الموصى بها.جرب هذه الوصفة الصيفية لسلطة الكمثرى والرمان.
5. التفاح

GI النتيجة: 39
درجة GL: 5

هناك سبب يجعل التفاح أحد الفواكه المفضلة في أمريكا بالإضافة إلى تلبية احتياجاتك من الأزمة توفر تفاحة حلوة واحدة مع التقشير حوالي 20 بالمائة من احتياجاتك اليومية من الألياف مكافأة التفاح يساعد على تغذية بكتيريا الأمعاء صحية.
6. البرتقال


GI النتيجة: 40
درجة GL: 5

البرتقال سيعزز فيتامين سي الخاص بك هناك الكثير من الألياف الصحية باللون البرتقالي أيضاً استبدل برتقال الدم الأحمر في هذه الوصفة بلون مشرق وطعم جديد.
7. الخوخ

GI النتيجة: 40
درجة GL: 2 (درجة GL هي 9 بالنسبة إلى الخوخ)

الخوخ أيضاً مما يجعل من الصعب الوصول إلى السوق يمكنك التمتع بالمزايا الغذائية للخوخ في حالتها الجافة مثل الخوخ ، ولكن كن حذراً مع حجم الجزء تحتوي الفواكه المجففة على إزالة الماء وبالتالي تحتوي على المزيد من الكربوهيدرات ، الخوخ الطازج لديه درجة GL 2 بينما الخوخ لديه GL 9.
8. الفراولة


GI النتيجة: 41
درجة GL: 3

حقيقة ممتعة: كوب واحد من الفراولة يحتوي على فيتامين C أكثر من البرتقال هناك العديد من أنواع الفراولة التي يمكنك أن تنمو بها في الأشهر الأكثر دفئاً استمتع بها للحصول على وجبة صحية من فيتامين C والألياف ومضادات الأكسدة يمكنك أيضاَ تجربتها في عصير الصويا .

هناك المزيد من الأخبار الجيدة: التوتات الأخرى تحتوي على نسبة منخفضة من نسبة السكر في الدم أيضًا استمتع بتوت العنب البري والتوت والتي تم تصنيفها جميعاً في المرتبة المنخفضة مع 3s و 4s.
9. الخوخ


GI النتيجة: 42
درجة GL: 5

يحتوي الخوخ العادي على 68 سعرة حرارية ومكتظ بعشرة فيتامينات مختلفة بما في ذلك A و C كما أنه إضافة رائعة للعصائر سواء كانت مختلطة مع التوت الأزرق أو المانجو.
10. العنب


GI النتيجة: 53
درجة GL: 5

العنب كما هو الحال مع جميع الفواكه التي تتناول فيها الكثير من الجلد يوفر ألياف صحية العنب هو أيضا مصدر جيد لفيتامين ب 6 ، الذي يدعم وظائف المخ وهرمونات المزاج.

تذكر أن نتائج GI و GL هي أدلة عامة لمساعدتك في اختيار الأطعمة لا يزال فحص نسبة السكر في الدم باستخدام جهاز قياس السكر بعد الوجبات الخفيفة والوجبات هو الطريقة الأكثر تفرد لتحديد أفضل الأطعمة لصحتك وسكر الدم.

أمل محمود

المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى