قهوة شباب السعودية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

معلومات عن العطور

اذهب الى الأسفل

معلومات عن العطور Empty معلومات عن العطور

مُساهمة من طرف سها سلمان الإثنين أغسطس 22, 2022 10:06 am

معلومات عن العطور
تصنع العطور من الزيوت أو المستخلصات المأخوذة من الزهور والفواكه والأشجار والبذور والجذور والأوراق. يمكن استخلاص العطر عن طريق تقطير المواد النباتية متبوعًا بالمزج الجزئي مع الكحول. قسّم خبراء العطور العطور إلى أربع فئات رئيسية: الأزهار ،المسك الخشبي والشرقية. تتضمن هذه الفئات فئات فرعية مختلفة تساعد في تحديد خصائص كل عطر بناءً على مكوناته السائدة للمكونات داخل منتجاتهم.
العطور هي سوائل عطرية نستخدمها لتحسين حاسة الشم لدينا وجعلنا أكثر جاذبية. تأتي في أشكال متنوعة (معطر جو ،وبخاخ للجسم ،وعطر ،على سبيل المثال) ،لكنها تخدم جميعًا نفس الغرض: تعزيز رائحتك الطبيعية. هناك أنواع مختلفة من العطور المتاحة اليوم ،بما في ذلك روائح الأزهار ورائحة المسك ورائحة الفواكه. يتكون العطر عادة من الزيوت الأساسية المخففة بالماء أو الكحول. كلما كان العطر الذي تختاره أقوى ،استمر على بشرتك لفترة أطول. يمكنك العثور على العطور في المتاجر الكبرى كذلك

تصنع العطور من منتجات طبيعية ،تمامًا مثل الزيوت العطرية التي يمكن أن تجدها في مطبخك. تأتي في صورة سائلة أو مسحوقية أو صلبة. عادة ما يطلق على الشكل السائل اسم "Eau de Parfum" وله تركيز رائحة أعلى من الأنواع الأخرى. غالبًا ما يستخدم الرجال العطور الصلبة لأنها تدوم لفترة أطول. تشبه أشكال البودرة بودرة الوجه ولكن لها رائحة مضافة تجعلها ذات رائحة طيبة.

عوامل جودة العطر:

التوازن هو أحد أهم العوامل عندما يتعلق الأمر بجودة العطر. لن تكون الرائحة المتوازنة ثقيلة جدًا ولا خفيفة جدًا ،وتحتوي على روائح من الفئات الرئيسية الثلاث: المكونات العليا والمتوسطة والقاعدة. عندما تشم رائحة عطر ،يجب أن تكون قادرًا على اكتشاف كل ملاحظة بالإضافة إلى تطورها على مدار اليوم. التطور هو عامل رئيسي آخر في الرائحة عالية الجودة. إنه ينطوي على تعقيد وتوازن أنيق بين النضارة والدفء والشهوانية.
الملاحظات الأساسية عوامل جودة العطر: المكونات الأساسية هي النضارة ،وطول العمر ،والانتشار. هذه هي الأشياء الثلاثة الأولى التي يجب الانتباه إليها عند تقييم العطر. تتضمن المكونات الرئيسية للعطر نوتة عليا ،ووسط ،وقاعدة. مقدمة العطر هي أول رائحة تشمها عند وضع ماء تواليت أو عطر على بشرتك. عادةً ما تكون الروائح العليا خفيفة وحساسة ،وتستمر من 5 إلى 10 دقائق فقط بعد التطبيق. تشكل المكونات الوسطى قلب شخصية العطر التي تدوم حوالي 30 دقيقة إلى ساعة واحدة بعد رشها على بشرتك.
من أهم العوامل في جودة العطور المذيب ومحتوى الكحول والمواد الطبيعية مثل النباتات والمعادن. يحتوي عطر نسائي العالي الجودة على مكونات طبيعية مثل الزهور أو النباتات أو الأعشاب أو المستخلصات الحيوانية. هذه المواد مطلوبة بشدة لأنها تقدم روائح فريدة لا يمكن استنساخها بمكونات صناعية. يمكنك أيضًا البحث عن مدة صلاحية العطر ؛ يشار إلى هذا عادة على عبوة المنتج. تميل أفضل العطور إلى أن تدوم لسنوات بينما لا تصمد العطور منخفضة الجودة بمرور الوقت.

الطريقة الوحيدة لتحديد ما إذا كانت رائحة المنتج جيدة لك هي تجربته. من المهم أن تختار عطرًا يمتزج جيدًا مع كيمياء جسمك الطبيعية ،وإلا فستكون النتيجة رائحة كريهة على بشرتك. عند اختيار عطر جديد أو الكولونيا ،ضع في اعتبارك المدة التي تبقى فيها على بشرتك وما إذا كانت تتمتع بأي قوة للبقاء. يجب عليك أيضًا التحقق من المكونات في الصيغة بحثًا عن مسببات الحساسية أو تفاعلات البشرة الحساسة ؛ كثير من الناس لديهم حساسية من العطور وبعض المواد الكيميائية.

سها سلمان

المساهمات : 616
تاريخ التسجيل : 18/06/2020

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى